القائمة الرئيسية

الصفحات

أكادير: توزيع لوحات إلكترونية على عدد من التلامذة في ثلاث مجموعات مدرسية بالعالم القروي

أكادير: توزيع لوحات إلكترونية على عدد من التلامذة في ثلاث مجموعات مدرسية بالعالم القروي

أخبارنا المغربية ــ الرباط


 تم مؤخرا توزيع مجموعة من اللوحات الإلكترونية على عدد من التلامذة المنحدرين من العالم القروي، والذين يتابعون دراستهم في ثلاث مجموعات مدرسية موزعة عبر المجال الترابي لجماعة "تادرارت" التابعة لعمالة أكادير إداوتنان.

وأوضح بلاغ للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأكادير أن هذه العملية تهم 73 لوحة إلكترونية، استفاد منها تلامذة يتابعون دراستهم في مستوى السادس ابتدائي، وتروم توفير الشروط الضرورية لهؤلاء التلامذة الذين ينحدرون من أوساط اجتماعية هشة، لتتبع الحصص الدراسية عن بعد، بعدما تم تعليق الدراسة الحضورية بسبب تفشي جائحة كورونا .

وقد أشرف على هذه العملية كل من مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية لعمالة أكادير إداوتنان، إلى جانب المنسق الجهوي لبرنامج التعاون مع منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "يونيسيف".

وتمت عملية توزيع اللوحات الإلكترونية، التي حضرها على الخصوص آباء وأمهات وأولياء التلامذة المستفيدين، وعدد من الأطر التربوية والإدارية بالمجموعات المدرسية الثلاث، مع احترام إجراءات وشروط السلامة التي تفرضها حالة الطوارئ الصحية لمواجهة انتشار فيروس "كوفيد 19".

وتشكل هذه الدفعة من المستفيدين جزءا من عملية أكبر تشمل استفادة 126 تلميذا وتلميذة ينحدرون من العالم القروي بعمالة أكادير إداوتنان من لوحات إلكترونية، وذلك بغرض تمكينهم من متابعة دراستهم عن بعد بالنسبة للموسم الدراسي الحالي، والاعداد للدخول المدرسي المقبل.

وتشمل هذه المبادرة الإنسانية، التي تندرج في إطار التعاون بين وزارة التربية الوطنية ومنظمة اليونيسيف، عددا من التلامذة المنحدرين من المناطق القروية التابعة للجماعتين الترابيتين ل "تغازوت" و"تادرارت
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات